Saturday, July 7, 2012

أذكار الصباح و المساء

بسم الله الرحمن الرحيم
من القـــــــــــــرآن الكـــــــــــــريم


من أقــــــــــوال الرسول محمد صلى الله عليه و سلم
من قال حين يصبح و حين يمسي : حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم . سبع مرات كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا و الآخرة


أصبحنا على فطرة الإسلام و على كلمة الإخلاص و على دين نبينا محمد صلى الله عليه و سلم و على ملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلما و ماكان من المشركين
وإذا أمسى قال أمسينا على فطرة الإسلام

أمسينا وأمسى الملك لله و الحمد لله لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير . رب أسألك خير ما في هذا اليوم و خير ما بعده و أعوذ بك من شر هذا اليوم و شر ما بعده رب أعوذ بك من الكسل و سوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر
وإذا أصبح قال أصبحنا و أصبح الملك لله


من قالها ثلاث مرات لم يضره شيء


يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله و لا تكلني إلى نفسي طرفة عين 
من قالها فقد دعى بخيري الدنيا و الآخرة 


اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي اللهم عافني في بصري لا إله إلا أنت اللهم
إني أعوذ بك من الكفر و الفقر و أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت
تقال ثلاث مرات صباحاً و مساء


اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني 
وأنا عبدك وأنا على عهدك و وعدك ما أستطعت 
أعوذ بك من شر ما صنعت 
أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
من قالها حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة ومن قالها حين يمسي فمات ليلته دخل الجنة 


اللهم فاطر السموات و الأرض عالم الغيب و الشهادة رب كل شيء و مليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي و من شر الشطان و شركه و أن أقترف على نفسي سوء أو أجره إلى مسلم 
من قالها صباحاً و مساءً تحميه من وساوس الشيطان 

  

ما دعا به مهموم و لا مغموم و لا مكروب و لا مديون ثلاث مرات إلا استجيب له

من قالها فقد دعى بخيري الدنيا و الآخرة

0 تعليق:

Post a Comment

 
;