Wednesday, August 21, 2013

أنشطة إثرائية مدعمة لمنهج الحاسب


نشاط العودة للمدرسة
نشاطات تقنية خاصة بالمرحلة الثانوية  


طالبتي العزيزة :
هذا نشاط خصصت ُ له درجتين من درجات مادة الحاسب الآلي أرجوا منك ِ تكوين مجموعتك الخاصة بك على أن لا تزيد مجموعتك عن أربع طالبات.

أنتظر ابداعك ِ ..   

(1) مجموعة تعلم الحاسب :



وتوضيح وظيفة كلاً منها.  Microprocessor and power source  عرض مكونات الحاسب الداخلية

  وتوضيح وظيفة عمل كلاً منها.mouse, keyboard and  monitor-  عرض ملحقات الحاسب الخارجية كـ
وغيرها من الأمثلة.  Hard disk- CD- DVD- عمل مقارنة تعرض أمام صديقاتك عن أجهزة التخزين المختلفة
 - إعداد أسئلة منوعة تخص الحاسوب واختبار معرفة صديقاتك بها.

- تطبيق لعبة تلعبينها مع صديقاتك لتعليمهن بعض المصطلحات الحاسوبية التي لا يعرفنها.

- اشرحي أمام صديقاتك كيف تعمل أي قطعة من القطع المكونة لجهاز الحاسوب

(2) مجموعة العمل مع الحاسب :



وعرضها أمام زميلاتك في الفصل. MS Word - كتابة قصة قصيرة مدعمة بالصور باستخدام برنامج الـ
Power Point - عمل عرض عن أي موضوع ( علمي – ديني – ثقافي – تقني )  باستخدام برنامج الـ
- عمل كرت يحتوي على حكمة مفيدة باستخدام برنامج الفوتوشوب.
.Movie Maker - تصميم فيديو قصيرة يحكي قصة مفيدة باستخدام برنامج الـ
- تحدثي عن أسرار  أي برنامج تحبينه واذكري مميزاته و أهمية استخدامه.

 



(3) مجموعة التعليم باستخدام الانترنت :


. Front Page - تصميم موقع الكتروني بسيط لا يزيد عن أربع صفحات باستخدام برنامج الـ
. Outlook Express - شرح مختصر لكيفية استخدام برنامج الـ
- التوضيح  بالشرح أمام زميلاتك في الفصل لكيفية إنشاء حساب جديد في مواقع البريد الالكتروني مثل الهوتميل والياهو.
  - تعليم صديقاتك كيفية التحميل من الانترنت أو الرفع للانترنت  باستخدام المواقع المخصصة لذلك كـ
 وغيرها من المواقع .Rapidshare, 2shared …
- إذا كان  لديك مدونة الكترونية أو موقع على الويب خاص بك وتودين عرضه لنا للاستفادة منه.
- اعرضي لصديقاتك خطوات بناء موقع الكتروني بسيط.

- اعرضي لصديقتك خطوات إنشاء مدونة الكترونية بسيطة.


مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

معلمة المادة:
مريم جاويش

التقدير الذي حصلت عليه
اسم المجموعة
اسم الطالبة



























































































0 تعليق:

Post a Comment

 
;